-->

افضل القصص للاطفال

 

افضل القصص للاطفال

عندما نتكلم عن افضل القصص للاطفال فنحن نعني كل القصص التي تساعد في بناء شخصية الطفل منذ نعومة أظافره سواء من الناحية التعليمية أو الذهنية أو الإبداعية و الترفيهية، و من افضل القصص للاطفال نجد قصص جحا المعروفة و التي تعكس شخصية جحا الذكية و المضحكة.

أفضل القصص

من أفضل القصص للاطفال نجد العديد من قصص جحا للاطفال نسردها عليكم تباعا ليستفيد منها أطفالكم قدر المستطاع.

جحا وغناء الحمار

كان جحا ذات يوم يمشي ممتطيا صهوة حماره فقابل العمدة والذي كان آتيا من سفر بعيد فنهق الحمار فقال له العمدة غاضبا لماذا نهق حمارك عندما راني فقال جحا إنه يغني لك.

جحا يكلم الحمار

كان جحا ذات يوم يمشي ممتطيا صهوة حماره فمر من أمام العمدة فنهق الحمار فوجدها العمدة فرصة حيث انه لم يكن أتي من سفر فقال لماذا ينهق حمارك فقال جحا اعذرني فإنني لا اعرف لغة الحمير فقال العمدة أه حسبت.
وانصرف جحا في حال سبيله فأشار بعض حاشية العمدة إليه بان جحا يقصد فيها إهانة لجناب العمدة فناداه العمدة وقال له ماذا تقصد يا جحا فقال لا فقط كنت أكلم الحمار فقال العمدة أه حسبت

جحا والإعرابية

كان جحا يمشي ذات يوم في السوق فرأى إعرابية فرمى لها بالرقم فأخذت جلمود وقذفت به جحا فخفض جحا رأسه فإذا بالجلمود يصقع في رأس أعرابي فشجت رأسه ودخلت نافوخه فتزوج بالأعرابية ثم عاد الأعرابي لينتقم من جحا الذي حاول
ترقيم زوجته قبل أن تصبح زوجته فأتي بجلمود وقذف به جحا فخفض جحا راسه فتح رأس الأعرابية فتطلقا.

جحا والسؤال المناسب

ذهب جحا مع تيمور لنك واتوا بدجاجة مشوية فذهب تيمور لنك ليغسل يده فعاد فلم يجد الدجاجة ولم يجد جحا فسل تيمور لنك سبقه وقال والله لأجعلن جحا مكان الدجاجة فعاد جحا يلهث فقال له تيمور لنك ما بك تلهت يا جحا فقال جحا لقد طارت الدجاجة يا سيدي وقد تعبت ركضا وراءها فاستعبر الأعرابي وقال لقد كنت سأظلمك يا جحا ولكن تيمور لنك تذكر فقال يا جحا كيف تطير الدجاجة وتلاحقها وانت لا تطير ثم كيف تطير الدجاجة والدجاجة لا تطير أصلا بل تقافز وتناكع فقال له جحا لقد كانت تقافز وتناكع وأنا خلفها القافز وانا كع فقال تيمور لنك أه حسبت

جحا والدجاجة العاقة

دخل جحا يوما على الخليفة المأمون فوجده يأكل دجاجة فقال جحا لابد أن هذه الدجاجة كانت عاقة لوالديها فنظر إليه الخليفة وقال ماذا تقصد يا جحا إنني لا أحب هذا النوع من الحركات كن معي أمينا فقال له جحا لا يا سيدي لا تفهمني خطأ إنني لا اقصد أنها وقعت في يد شره، فقال الخليفة: أه حسبت

جحا وشربة الماء

رأى جحا إعرابية تتمايل وتتهادى في مشيها فاخذ يتبعها من شارع الشارع ومن طريق لطريق وهي لا تهتم فعندما تعب قال لها يا جارية
فقالت نعم ماذا تريد يا هذا؟
فقال شربة ماء فإنني قد تعبت من الجري وراءك

قصص للاطفال

من قصص جحا للاطفال التي تساعد الطفل على تعلم الكتابة و نطق الكلمات و اكتشاف كلمات جديدة، وهنا نقترح عليكم بعضا منها.

جحا ورنين الدراهم

ادعى بعضهم على آخر أمام الشيخ، وكان قاضياً، أنه رأى في منامه أن ذلك الشخص المدعى عليه أخذ منه دراهم عدها له وكان لها رئين، ثم قال: والآن أطلبها فلا يعطيني إياها.
ففكر الشيخ قليلاً في هذه القضية، ثم أمر المدعى عليه بإحضار مقدار من الدراهم إلى المحكمة فأحضرها بعد تردد واعتراض، ونادى الخصمين فلما وقفا بين يديه ابتدأ بعد الدراهم ويفحص رنينها حسب المعتاد، ثم التفت إلى المدعي وقال له خذ هذا الرئين، وقال للمدعى عليه خذ أنت دراهمك، ولا تتجاوزا حقوقكما.

جحا لا يخشى الموت

كان جحا قد تزوج بامرأة قبيحة وسليطة اللسان فسأله احدهم الا تتمني موتها ؟
فقال: لا . اخشي إن ماتت أن أموت من الفرحة.

جحا مصلح

جاء رجل في ارتباك عظيم وقال لجحا لقد تشاجرت امراتي واختها وكادتا أن تخنقا بعضهما فأرجو أن تحضر لعلك تتخذ وسيلة لإصلاح الذات بينهما .
فأجابه الشيخ: هل تشاجرتا من أجل العمر؟
فقال الرجل: كلا يا سيدي لم تبحثا عن الأعمار. فقال له: اذهب إلى البيت إذا فلا لزوم للارتباك فربما تكونان قد تصالحتا.

جحا والجواد

كان قوم يتفاخرون بفروسيتهم في أيام الصبا، فنهض الشيخ جحا وقال: جيء ذات يوم بجواد حرون للغاية لا يمكن التقرب منه، فتقدم إليه ذات يوم أحد شجعان القرية فلم يقدر على ركوبه ولا التقرب منه وقفز واحد على ظهره فرفسه وصرعه على الأرض، وأتى آخر فلم يمكنه الركوب أيضا فعندها أخذتني الحمية فرفعت أذيالي وشمرت عن ساعدي وأمسكت بعرفه بسرعة وقفزت، (ودخل في تلك البرهة أحد أصحابه) فأكمل حديثه: ولكني لم أقدر أن اركبه.

جحا والسباحة

كان للشيخ (جحا ) امرأتين، ففي ذات يوم جاءنا إليه وقالت إحداهما : أتحبني أنا أكثر ام تلك ؟ وقالت الثانية مثل ذلك وتعلقنا به فحار الشيخ وأجاب أجوبة مبهمة كقوله أحبكما سواء، ولكن لم تقنعا وضايقتاه، حتى أن الصغرى منهما قالت له: لو غرقنا ونحن نسبح في بحيرة "آق شهر" وكنت على البرقاية واحدة تنقد منا أولاً ؟ فاضطرب الشيخ حاسباً هذا القول حقيقيا وضاع صوابه، ثم التفت إلى امرأته القديمة وقال لها : أظنك تعرفين السباحة قليلا ... اليس كذلك يا عزيزتي ؟