-->

11 قصة قصيرة للأطفال قبل النوم مضحكة و مفيدة

عندما تبحث عن قصة قصيرة للأطفال لتقرأها على طفلك خصوصا قبل النوم وأن تكون هذه القصة أو القصص مضحكة و مفيدة في نفس الوقت فهذا أمر ليس بالسهل خصوصا في وقت أصبحت فيه القصص كثيرة  ونسبة كثيرة منها غير هادفة و غير مسلية، و بالتالي وجب على الباحث عن القصص أن يختار بدقة النوع المناسب لقدرات طفله، بحيث يجب أن تكون قصص هادفة لكي تتماشى مع استيعابه و فهمه لهذه القصص و الحكايات.

11 قصة قصيرة للأطفال قبل النوم مضحكة و مفيدة


قصص قصيرة للأطفال قبل النوم مضحكة 

هنا نقترح عليكم 11 قصة قصيرة لأطفالكم قبل النوم ستساعد على تحسين قدرات الطفل العقلية و الإبداعية كونها مضحكة و مفيدة و في نفس الوقت من بين أفضل القصص للاطفال.

جحا وإوزة الحاكم

وعد جحا الحاكم أن يذيقه إوزة من طهي زوجته وقرر أن يفي بوعده، فأوصى زوجته أن تعد أكبر اوزة عندهم، وأن تحسن طهيها وتحميرها، لعل الحاكم يعطى له منحة من منحه الكثيرة.... وبعد أن أنهت زوجته من إعداد الإوزة، حملها إلى قصر الحاكم، وفي طريقة جاع واكل أحد فخذي الإوزة، وعندما وصل إلى القصر، وقدمها بين يدي الحاكم، قال له الحاكم مضيق ما هذا يا جحا 1 اين رجل الإوزة ؟ فقال له : كل الإوز في بلدتنا برجل واحدة، وإن لم تصدقني فتعال وأنظر من نافذة القصر إلى الإوز الذي على شاطئ البحيرة فنظر فإذا سرب من الإوز قائم على رجل واحدة كعادة الإوز في وقت الراحة.
فارسل أحد الجنود إلى سرب الإوز، وهو يحمل العصا، ففرع الإوز، وجرى إلى الماء على رجليه قال الحاكم:
ما قولك الآن؟
فقال: لو هجم أحد على إنسان بهذه العصا لجرى على أربع ، فما بالك بالإوزة

جحا والزوجة الحولاء

تزوج جحا امرأة حورغيفان الشيء شيئين، فلما كان يحين موعد الغداء أتى برغيفين، فراتهما أربعة، ثم أتى بالإناء فوضعه أمامها، فقالت له: ما تصنع بإناءين وأربعة أرغفة ؟ يكفي إناء واحد و رغيفان ففرح جحا وقال: يالها من نعمة ا و جلس يأكل معها، فرمته بإناء بما فيه من الطعام وقالت له: هل أنا فاجرة حتى تاتي برجل آخر معك لينظر إلي ؟ فقال جحا يا حبيبتي، أبصري كل شيء اثنين ما عدا أنا

جحا والفار والطيور

ترك جحا كمية من الحديد عند أحد التجار، وعندما عاد للتاجر يطلب منه الحديد، أخبره التاجر بأن الحديد أكله الفار، تظاهر جحا بالتصديق، بعد عدة ايام رأى جحا ابن التاجر فخطفه، فأخذ التاجر يبحث عن ابنه و عندما راى جحا سأله عن ابنه، فأجابه جحا قد سمعت زقزقة وعندما استعلمت عن الأمر رأيت عصافير يحملون طفل أجابه التاجر اتستطيع العصافير أن تحمل ولدا !! ، رد عليه جحا: البلد التي تأكل بها الفئران الحديد بها الطيور تحمل الأطفال .. ضحك التاجر وقام بإعادة الحديد لجحا.

جحا يسأل أين القمر القديم

سال جحا يوما : إذا دخل القمر الجديد فأين يكون القديم ؟
قال إنهم يقطعونه ويصنعون منه نجوما.

جحا وتوازن الأرض

سال جحا شخص إذا أصبح الصبح خرج الناس من بيوتهم إلى جهات شتى، فلم لا يذهبون إلى جهة واحدة ؟ فقال له: إنما يذهب الناس إلى كل جهة حتى تحفظ الأرض توازنها أما لو ذهبوا في جهة واحد فسيختل توازن الأرض، وتميل وتسقط.

قصص قصيرة للأطفال قبل النوم مفيدة

ذكاء القاضي جحا

تنازع شخصان وذهبا إلى جحا - وكان قاضيا - فقال المدعي : لقد كان هذا الرجل يحمل حملا ثقيلا، فوقع على الأرض، فطلب مني أن أعاونه، فسألته عن الأجر الذي يدفعه لي بدل مساعدتي له، فقال ( لا شيء فرضيت بها وحملت حمله، وها أنذا أريد أن يدفع لي اللاشيء. فقال جحاء دعواك صحيحة يا بني اقترب مني وارفع هذا الكتاب. ولما رفعه قال له جحا : ماذا وجدت تحته ؟ قال: لا شيء. قال جحا خذها وانصرف.

جحا ضيفا

نزل جحا ضيفا على رجل صديق ، فقدم له في اليوم الأول حليباً، وفي اليوم الثاني حليبا ، وفي اليوم الثالث حليباً، وفي اليوم الرابع جلس جحا حزيناً، فسأله صديقه ما بك يا جحا ؟
أجاب جحا : انتظر حتى تفطمني

جحا والمسكين

مر بدار جحا مسكين وجحا فوق سطوح داره فنادى المسكين يا جحا انزل فنزل حجا وقال له المسكين هل يوجد لديك شيء الله قال له حجا تعال معي إلى السطوح فطلع المسكين معه وفي السطوح قال له جحا الله يسهلك قال المسكين لما لم تقل لي هذا عند الباب فرد جحا وانت لماذا لم تسألني حاجتك وانا فوق السطوح.

كلمة جحا

سألوا جحا كم عمر لك ؟ قالهم أربعين سنة ثم سألوه مرة أخرى بعد عشر سنوات كم عمرك ؟ قالهم أربعين سنة، فسألوه كيف يكون عمرك اربعين سنة وانت قلت ذلك منذ عشر سنوات ؟ قالهم أصل كلمة الراجل واحدة.

جحا والثعبان

ذات مرة ذهب شخص لجحا وقاله لقد ثعبان دخل غرفة زوجتك، قال لهم اتركوه فهو يستحق ما سيجرى له.

جحا وأيام الصبا

أراد جحا أن يركب فرسا عاليا فقفز، فلم يستطع الركوب فقال:
آه على أيام الصبا.
والتفت حوله فلم يجد أحدا فقال:
أما الحقيقة فلم أكن في زمن الصبا أفضل مما أنا الآن.