-->

قصص جحا مضحكة قصيرة

 

قصص جحا مضحكة قصيرة
قصص جحا مضحكة قصيرة





هناك الكثير من قصص جحا مضحكة و قصيرة التي رواها جيل عن جيل و التي أثرت في انطباع الأطفال و الكبار و نمت الحس الإبداعي لديهم، فمن منا لا يعرف قصص جحا المضحكة.


قصص جحا مضحكة

سنقدم هما مجموعة من قصص جحا المضحكة التي تجعل من قارئها يستمتع بقراءته للقصص و يبحث عن المزيد منها لأنه تجعله يعيش في عالم جحا المضحك و الهادف في نفس الوقت.

جحا والرأس المعيوب

وجهه أبوه ليشتري رأسا مشويا، فاشتراه وجلس في الطريق، فأكل عينيه وأذنيه ولسانه ودماغه، وحمل بقيته إلى أبيه، فقال: ويحك ما هذا ؟ فقال: هو الرأس الذي طلبته، قال: فأين عيناه؟ قال: كان أعمى . قال: فأين أذناه؟ قال: كان أصم. قال: فاين لسانه ؟ قال: كان أخرس، قال: فأين دماغه؟ قال: فكان أفرع، قال: ويحك، رده وخذ بدله ، قال باعه صاحبه بالبراءة من كل عيب.

جحا وثمن الحلوى

دخل جحا أحد المحلات التي تبيع الحلوى والفطائر وطلب من البائع أن يعطيه قطعة من الحلوى، لم تعجب الحلوى جحا فطلب من البائع أن يستبدلها بقطعة من الفطير اخذ جحا قطعة الفطير وانصرف دون أن يدفع ثمنها نادي البائع على جحا وقال له: لم تدفع ثمن الفطيرة يا جحا ؟!!!
فقال جحا ولكنني قد أعطيتك قطعة الحلوى بدلاً منها فقال البائع ولكنك لم تدفع ثمن الحلوى أصلاً وقال جحا، وهل أخذت الحلوى وأكلتها حتى ادفع ثمنها ؟؟؟

مولود جحا بعد ثلاثة أشهر

تزوج جحا وبعد ثلاثة أشهر اخبرته زوجته أنها ستلد وطلبت منه أن يحضر لها الطبيب فقال لها : نحن نعرف أن النساء يلدن بعد تسعة أشهر، فما هذا ؟
فغضبت منه وقالت: إن أمرك لعجيب، كم مضي علي زواجنا، ألم يمضي ثلاثة أشهر، قال: نعم
فقالت : وقد مضي عليك متزوجاً بي ثلاثة أشهر، فصاروا ستة، اليس كذلك ؟
فقال: نعم
فقالت، وقد مضي علي الجنين في بطني ثلاثة أشهر، فهذه تتمة التسعة، ففكر جحا قليلاً وقال الحق معك فأنا لم أفقه هذا الحساب الدقيق فعفوا عني لقد اخطأت في حقك.

جحا والرأس المفقود

توجه جحا مع احد أصحابه إلى الصيد فرأيا ذئبا وطمعا في فروته، فركضا وراءه إلى أن دخل تحت جحر فأدخل الرجل رأسه كي يعرف مكان وجوده ويمسكه، فقطع الذئب رأسه، وجحا واقف بجانبه أكثر من ساعة، رأى أن رفيقه لا يطلع فسحبه إلى الخارج وشاهده من دون رأس فافتكر في نفسه هل كان معه رأس أم لا  فعاد إلى البلد وسأل زوجة صديقه إن اليوم حين خروج زوجك معي هل كان رأسه معه أم لا ؟!

جحا وثمن التمر

رأته امرأته يأكل تمرا ولا يخرج نواه، فقالت:
ماذا تصنع كأني بك تأكل التمر بنواه ؟؟!
فقال لها:
طبعا أكله بنواه لأن البائع وزنه مع النواة، ولو أخرج نواه لما باعه بسبع بارات، أما وقد أعطيته الثمن دراهم بيضا، فهل ارمي في الزقاق شيئا اشتريته بدراهمي . 

قصص جحا قصيرة

نستحظر لكم هنا مجموعة من قصص جحا القصيرة و المضحكة و المعبرة. 

حمار جحا يضيع

ضاع حمار جحا فأخذ يصيح وهو يسأل الناس عنه ضاع الحمار، والحمد لله.
قيل له: فهل تحمد الله على ضياعه ؟!
قال: نعم، لو أنني كنت أركبه لضعت معه، ولم أجد نفسي.

جحا ودرس في التربية

أعطى خادما له جرة ليملأها من النهر، ثم ضعفه على وجهه صفعة شديدة وقال له إياك أن تكسر الجرة، فقاله: لماذا ضربتني قبل أن أكسرها ؟ فقال: أردت أن
أريك جزاء كسرها حتى تحرص عليها.

ذكاء جحا

حكي ان جحا دفن دراهم في صحراء وجعل علامتها سحابة تظلها !!

جحا والمسجد

اجتاز يوماً بباب الجامع فقال: ما هذا؟ فقيل مسجد الجامع، فقال: رحم الله جامعاً ما أحسن ما بنى مسجده.

جحا وأنواع القمر

سمع جحا قائلا يقول ما أحسن القمر فقال: أي والله خاصة في الليل.

جحا والغربة

كان جحا مسافرا إلى بلدة بعيدة واخذ معه جوالا من السكر فسأله بعضهم لماذا تأخذ معك جوالا من السكر فقال لهم لأن الغربة مرة.

جحا والغريق

رأى جحا رجل يغرق في البحر فقام ينقذه وبعد ما طلعة جحا رماه إلى البحر مرة أخرى، فقال الرجل لماذا رميتني مرة أخرى ؟؟ فقال جحا (أعمل الخير وارميه البحر).

جحا وخشبة الميت

مات جار له، فأرسل إلى الحفار ليحفر له، فجرى بينهما لجاج (أي: جدال) في أجرة الحفر، فمضى جحا إلى السوق واشترى خشبة بدرهمين وجاء بها، فسأل عنها فقال: إن الحفار لا يحفر بأقل من خمسة دراهم، وقد اشترينا هذه الخشبة بدرهمين التصلبه عليها وتريح ثلاثة دراهم ويستريح من ضغطة القبر ومسألة منكر ونكير.

جحا ينصح

هبت يوما ريح شديدة فأقبل الناس يدعون الله ويتوبون، فصاح جحا : يا قوم، لا تعجلوا بالتوبة وإنما هي زوبعة (أي: إعصار) وتسكن.

جحا والحل الوحيد

حكي أن جحا تبخر يوماً فاحترقت ثيابه فغضب وقال: والله لا تبخرت إلا عرياناً.